الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

أبراج سكنية تضم 216 شقة في الديماس

الاقتصاد اليوم:

كشف مدير فرع الديماس في "المؤسسة العامة للإسكان" مجدي السيروان، عن التحضير حالياً لأضابير عقود أعمال هيكل وإكساء جزئي لستة أبراج سكنية في ضاحية الفيحاء بالديماس، تتضمن 216 شقة، بقيمة تقارب 6 مليارات ليرة سورية.

وأضاف السيروان أنه تم التعاقد مع "الشركة العامة للبناء والتعمير" فرع درعا والقنيطرة لتنفيذ 3 محاضر هيكل وإكساء جزئي بقيمة تقديرية تقارب ملياري ليرة، متضمنة 108 شقق سكنية، والعقد حالياً قيد التصديق بالوزارة.

وأكد مدير مؤسسة الإسكان أيمن مطلق، لنفس الصحيفة، أن الأعمال في ضاحية الفيحاء السكنية تسير حسب البرنامج الزمني المتفق عليه، مبيّناً أن أعمال الموقع العام والخدمات والمرافق نفّذها "مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية" بقيمة 3.4 مليار ليرة.

وتابع، أنه يتم الآن استكمال عقدي تنفيذ شبكتي المياه والهاتف بالتنسيق مع الجهات المعنية، مضيفاً أن أبنية سكن الادخار قيد الاستلام المؤقت، حيث انتهت أعمال الهيكل لـ9 أبنية طابقية، تتضمن 140 شقة سكنية، ويتم التعاقد لاستكمال أعمال الإكساء.

وأصبحت مؤسسة الإسكان ملتزمة فقط بإكساء جزئي للمساكن ونسبته 80%، وذلك لترك المجال مفتوحاً أمام المواطن المستفيد لإكمال بنود الإكساء المتبقية حسبما يريد، دون إعادة الإكساء من جديد، وفق ما ذكرته المؤسسة مؤخراً.

وتبلغ المساحة التقديرية لضاحية الفيحاء حوالي 175 هكتاراً، وتقع في منطقة سهل الديماس، وتم إعداد المخطط التنظيمي لها خلال 2014 مقسماً إلى 13 جزيرة، تستوعب 371 مقسماً سكنياً وتضم حوالي 11,046 شقة سكنية.

وتوزع المقاسم في ضاحية الفيحاء على 205 مقاسم برجية بارتفاع 9 طوابق، و166 مقسماً بارتفاع 5 طوابق، كما لحظ المخطط التنظيمي العديد من الخدمات التجارية والتعليمية والإدارية الثقافية والدينية.

وكشفت مؤسسة الإسكان مؤخراً عن الاعتمادات التي تحتاجها لتنفيذ خطتها في 2020، حيث بلغت 46.3 مليار ليرة سورية، منها 13 مليار ليرة تقريباً لموازنتها الاستثمارية، مقابل اعتمادات بلغت 42 مليار ليرة في 2019.

الثورة

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

السلام عليكم. طالما ان تنفيذ مشاريع اسكان الشباب بالديماس يكلف مئات المليارات والمكتتبين ينتظرون بفارغ الصبر استلام مساكنهم وهم يعلمون انه سيطلب منهم دفع الملايين . فلماذا ولأجل الاسراع بالتنفيذ لا تطلب مؤسسة الاسكان دفعة اولى من المكتتبين ولتكن مليون ليرة مثلا يتبعها بعد فترة مليون اخرى وتحسم الدفعات لاحقا من قيمة المسكن ويرتاح المكتتب بتسديد الملايين على دفعات افضل من طلبها دفعة واحدة !!!!!

  • البلد : دمر البلد

سيدي المسؤول . ان ضعف الوضع المادي لمؤسسة الاسكان بسبب الحرب منذ تسع سنوات يقابله ان المكتتبين على السكن الشبابي لدى نسبة كبيرة منهم ملايين الليرات بانتظار طلبها عند التخصص وعليه فإنه بامكان المؤسسة طلب دفعات كبيرة للنهوض بالاعمار وتخصم هذه الدفعات من ثمن المسكن.ارجو بحث هذه النقطة والعمل بماترونه مناسبا لسرعة انجاز هذه المساكن وشكرا.

  • البلد :