الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

إثر حالات تسمم غذائي..التموين يغلق مطعماً في كفرسوسة

الاقتصاد اليوم ـ مواقع:

أكَّدَ مصدرٌ في “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك” بدمشق، أنَّ دوريات حماية المستهلك استجابت لما نُشر عبر وسائل الإعلام، حول وجود حالات تسمم غذائي، إثر تناول وجبات من أحد مطاعم الشاورما في منطقة تنظيم  كفرسوسة.

ونظمت المديرية بحق المطعم ضبطاً عدلياً، وسحبت 3 عينات، حُلِّلت جرثومياً للتأكد من سلامتها، فخالفت عينتان منها وما زالت العينة الثالثة قيد التحليل، وتم إغلاق المطعم لمدة شهر من قبل “محافظة دمشق”.

وكان قد نشر مادةً، حول ماشهدته بعض مشافي دمشق الأسبوع الماضي، من دخول عشرات حالات التسمم للعلاج الإسعافي، بسبب تناولهم مادة غذائية فاسدة لدى أحد المطاعم، ورغم ذلك، بقي المحل يعمل بشكل طبيعي، وتمت متابعة الموضوع مع وزارتي “الصحة” و “السياحة” و”محافظة دمشق”.

وروى أحد الاشخاص الذين تعرضوا للتسمم، أنه توجه مع زوجته و أولاده الثلاثة لتناول الشاورما لدى مطعم ( ل) في منطقة تنظيم كفرسوسة، وخلال الليل بدأت حالات إقياء و إسهال و ارتفاع الحرارة تصيب الجميع، وكان وضع طفله الصغير خطيراً، وبقي في المشفى ليومين، ونجا من الموت، وفقا لموقع "الاقتصادي". 

وقال: “توجهنا إلى مشفى الأندلس الموجود في المنطقة بحالة إسعافية، و تبين أننا مصابون بتسمم من الدرجة الأولى، مع وجود التهاب حاد في الأمعاء، ولم نكن نعرف السبب، لكن خلال وجودنا في المشفى وصلت عشرات حالات التسمم الأخرى، والجميع كان قد تناول الشاورما من نفس المحل، وعلمت أن هنالك حالات أخرى توجهت إلى مشفى الفيحاء، و أما السبب الرئيسي للتسمم فهو مادة المايونيز الفاسدة التي استخدمها المطعم في السندويش :واختتم الرجل حديثه قائلاً: “إن الشيء المؤسف هو أن المحل يعمل حالياً و بشكل طبيعي و كأن شيئاً لم يحدث ولانعلم السبب”.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك