الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

التربية تجهّز المدارس لتكون أماكن حجر احتياطية عند اللزوم

الاقتصاد اليوم:

ناقش الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا أمس الإثنين، خطة "وزارة التربية" لتجهيز المدارس في المحافظات ووضعها تحت تصرف "وزارة الصحة" كأماكن حجر احتياطية يمكن اللجوء إليها عند الحاجة، حسب بيان صادر عن "مجلس الوزراء".

وطلب الفريق من "وزارة الإعلام" إصدار القرارات اللازمة لإيقاف عمليات تصوير جميع الأفلام والمسلسلات التابعة لشركات القطاع الخاص، أسوة بـ"المؤسسة العامة للسينما" في "وزارة الثقافة"، و"مؤسسة الإنتاج التلفزيوني" التي أوقفت التصوير.

وعقد الفريق الحكومي اجتماعه أمس برئاسة رئيس الوزراء عماد خميس، واتخذ عدة إجراءات للتصدي لوباء كورونا أبرزها تيسير توزيع المواد التموينية والخبز، وتأمين وسائط نقل للعسكريين، وصرف رواتب العاملين في الدولة على مدار الشهر.

وبدأت الحكومة مؤخراً تطبيق حزمة إجراءات احترازية للوقاية من كورونا، منها إغلاق المدارس والجامعات ومختلف الأماكن التي تُحدث تجمّعات، عدا محال الغذائيات والصيدليات والمراكز الصحية، كما اعتمدت موازنة قدرها 100 مليار ليرة لتنفيذ خطة التصدي.

وخصصت "وزارة الصحة" "مشفى الزبداني الوطني" بريف دمشق، ليكون مركزاً للعزل الطبي في حال تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد في سورية، بينما خصصت مركز الدوير للحجر الصحي بالنسبة لمن يُشتبه بإصابتهم بالفيروس.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك