الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

التربية تدرس تثبيت الوكلاء والمكلفين القائمين على رأس عملهم

الاقتصاد اليوم:

أكد مصدر مطلع  أن وزارة التربية طلبت من مديرياتها في المحافظات إيفائها بأسماء المعلمين الوكلاء والمكلفين القائمين على رأس عملهم حالياً، في خطوة لدراسة إمكانية تثبيتهم خلال الفترة القادمة.

وبين المصدر أنه من المرجح أن يتم الثبيت بناء على التواجد الحالي في المدارس.

وعلم “هاشتاغ سوريا” أن أعداد هؤلاء الوكلاء والمكلفين كبيرة، خاصة في ريف دمشق، حيث تجاوز عدد الوكلاء مع المكلفين القائمين على رأس عملهم 12 ألف معلم.

واللافت أن طلب الوزارة لم يشمل المعلمين الذين كان لهم سنوات خدمة سابقة في التدريس، بينما اقتصر على من هم على رأس عملهم فقط.

وكان مدير الشؤون الإدارية في وزارة التربية علي عبود كشف في وقت سابق عن دراسة لإمكانية تعديل بعض مواد القانون 38 المتعلق بالوكلاء لضمان فرصة تثبيت الأغلبية من الوكلاء، مؤكداً أنه لا يمكن الاستغناء عنهم نهائياً، فهناك إجازات وحالات معينة للأصلاء يجب أن يحل الوكلاء محلهم فيها، وفي ذات الوقت لا يمكن اعتبار الأصيل الحاصل على إجازة أو تفريغ في مكان ما أو ندب مكانه شاغر، وذلك حسب القانون الذي يكفل حق المثبت؛ مما جعل وزارة التربية تدرس ضرورة تعديل القوانين والتشريعات لضمان حقوق الجميع.

هاشتاغ سوريا

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

الرجاء تعيين كافة المكلفين والناجحين في مسابقة الفئة الثانية

  • البلد : طرطوس

يا رب انشالله بجهود سيادة الوزير وعدله سنحقق ما حلمنا به لسنوات

  • البلد : اللاذقية

ليش بس ع رأس عملهن هالحكي مرفوض يلي مدرس عمر واضطر السنه مايدرس بتروح عليه غلط لازم تثبتوا كل حدا تجاوز عشر. سنين وبدون مسابقه بس لتعوضونا عن سمعنا وبصرنا وظهرنا المنحني بسبب هذه المهنه الذي سرقت شبابي وصحتي بلا مقابل يعوض هذا

  • البلد : Damascus