الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

الحكومة تدرس توزيع الخبز حسب عدد أفراد الأسرة

الاقتصاد اليوم:

صرح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أنه تم رفع مقترح إلى الحكومة لتوزيع الخبز حسب عدد أفراد الأسرة، وتجري دراستها وذلك لمنع التلاعب والاتجار بالمواد المدعومة من الدولة.

ولفت بأنه بعد تطبيق توزيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية في محافظتي دمشق وريفها، تم تحقيق وفر بنحو 90 طن دقيق يومياً، ولكن نقطة الضعف التي تم الكشف عنها هي تحديد 4 ربطات للبيع يومياً على البطاقة وهي تتسبب بهدر في الكميات.

وبيّن أنه يجري التحضير للبدء بتطبيق توزيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية «الذكية» في محافظة اللاذقية خلال فترة قريبة، بعد الانتهاء من التحضيرات الجارية حالياً.

وأوضح أنه تم تعديل خطة العمل، وإعادة ترتيبها حسب الأولوية، وسيتم البدء بمحافظة اللاذقية حالياً ومن ثم طرطوس وحلب، ومن بعدها محافظات المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية.

وأشار إلى أنه يجري تحضير قاعدة البيانات في محافظة اللاذقية لتحديد ألف نقطة بيع للخبز عبر البطاقة الإلكترونية، ومن ثم يبدأ المشروع على مرحلتين: الأولى هي تسليم أجهزة قراءة البطاقة للمخابز والبطاقات للمعتمدين ليتم بدء تسليم الخبز من المخابز إلى المعتمدين، وفي المرحلة الثانية تصبح ما بين المواطنين والمعتمدين، لافتاً إلى أن اختيار المعتمدين في اللاذقية يجري العمل عليه بالتنسيق بين المحافظة ومديرية حماية المستهلك في اللاذقية.

الوطن

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

بس ياريت اذا سمحتوا تخصصوا رقم معين من الربطات لكل عيلة شهريا بحد اقصى شراء يومي اربع ربطات ولاتقرروا كل يوم ربطتين فقط لانه هالشي سيؤدي الى وقوف الالاف كل يوم على الفرن لاخذ الخبز يعني عملوا متل البنزين حل مريح للكل

  • البلد :

نشكر اهنمامكم بموضوع الخبز
لكن يجب ان يعرف القائمون عليه بان الخبز يصل الى المواطنين بحالة يرثى لها حيث يتم تكديس الخبز في اماكن ضيقة ولفنرة طويلة و بالتالي يصل الى المواطنين لوجبة واحدة فقط وبعدها يصبح الخبز غير صالح للاستخدام البشري نتيجة سوء النقل و تأخير التوزيع وعدم التزام الموزعين باوقات ثابتة حيث يتوجب على كل عائلة تفريغ احد افرادها لمراقبة وصول مندوب الخبز.
نرجوا من القائمين على هذا الموضوع الزام المندوبين باستخدام صناديق بلاستيكية لنقل الخبز وتحديد عدد الربطات التي يجب ان توضع بكل صندوق علما ان سعر ربطة الخبز يكون ضعف سعرها بالفرن والمواطن بهذه الظروف لاحول له ولا قوة
فهل من مجيب
دمتم بخير

  • البلد :