الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

الخبير الاقتصادي شادي أحمد: التحسن الاقتصادي قد نلمسه بعد 6 أشهر.. ولهذه الأسباب لا يمكن رفع سعر الحولات

الاقتصاد اليوم ـ متابعة:

بين الدكتور والخبير الاقتصادي شادي أحمد، أن اقتصاد سورية قد ييراوح في مكانه لنحو 6 أشهر، ولكن بعد ذلك هناك مؤشرات قوية لبدء نهوض اقتصادي، ولكن إن لم توجد الحكومة البيئة المناسبة لهذه الانطلاقة الاقتصادية فلن نستفيد منها كما يجب، لذا من المفروض ان تعمل الحكومة على توفير بيئة مناسبة للاستثمار في سورية.

وعن قضية سعر صرف الحوالات، بين احمد، أنه لا يمكن للمصرف المركزي أن يلحق السوق السوداء في سعر صرف الحوالات.. مضيفا: الكثير من الصرافين قالوا لي أن أي 10 ليرات يرفعها المصرف المركزي في سعر الصرف سنقوم برفع سعر الصرف في السوق الوداء من 60 إلى 70 ليرة.

وأشار إلى أن المصرف المركزي مصر على سياسة تثبيت سعر الصرف لأنه إن رفع سعر صرف الدولار إلى 3 آلاف ليرة فإن السوق السوداء باعتبارها ارشق واسهل سترفع سعر الصرف إلى بـ10 آلاف ليرة على سبيل المثال.

وأكد على أن السوق السوداء لا تتحكم بسعر الصرف ولكن هي الاسرع في الاستجابة لسعر الصرف.

المصدر: المدينة إف أم
متابعة موقع الاقتصاد اليوم

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

المعنى لذلك ما مهمة عمل الصرافيين هو تدمير الاقتصاد الوطني وحرق الليره السوريه وهذا بالقانون يحاسب عليه في اضرب حكومه. بمحكمه اقتصاديه بتهمة الاحتكار او التلاعب او التهريب اذا سألنا الصراف عن طريقة عمله فكل اعماله غير قانونيه لانها خارج الانظمه والقوانيين الدوله والمصرف المركزي و وزارة الماليه
لذلك يجب ان تعود المحاكم الاقتصاديه لانه كل من يمس بامن الاقصادي للوطن فهو جرم يحاسب عليه القانون

  • البلد : Damascus