الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

المجموعة الاقتصادية السورية توضح آلية عمل مركزها الدائم في دبي

الاقتصاد اليوم ـ خاص:

أوضح نائب رئيس المجموعة الاقتصادية السورية الاستاذ سامر رباطه، في تصريح خاص لـ"الاقتصاد اليوم"، أن المجموعة الاقتصادية السورية قامت مؤخرا بافتتاح مركز دائم لها في دبي، وذلك دعماً للعجلة الاقتصادية السورية وتنشيطاً للصادرات، وليكون نقطة تواصل بين التجار والمصدرين السوريين وبين أسواق دبي.

وعن آلية عمل المركز، بين أن المركز يقوم بتهيئة البضائع للسوق الخليجي لجميع المنتجات السورية وذلك عبر شبكة تسويق متطورة لجلب طلبات بالجملة ورفد هذه الطلبات لمكتب المجموعة الإقتصادية بدمشق.



وأضاف: "يقوم مكتب المجموعة الاقتصادية السورية بدمشق من خلال لجنة مكلفة لهذا الغرض بتجميع وتجهيز وشحن هذه البضائع مع ترتيب وتسهيل كافة اجراءات التصدير لهذه للبضائع المتجهة الى دبي ضمن القنوات المتاحة والأسرع".

بالمقابل بين خازن المجموعة الاقتصادية السورية الصناعي زاهر شرباتي، أن المركز حاليا يعمل على التنسيق مع التجار السوريين في دبي والذين انتسبوا للمجموعة الاقتصادية بكل فخر، حيث سيعملون بكل امكانياتهم بتذليل كل الصعوبات هناك لتسهيل حركة الاستيراد للمنتج السوري وتسويقه.

وبين أنه تم تشكيل لجنة من المجموعة للمضي قدماً في مكتبنا بدبي للقيام بردف شركات عملاقه لها باع طويل وخبرة واسعة في الاعمار واعادة الاعمار لتقوم بالدخول الى سوريا في المرحلة القريبة القادمة  لتنعم سوريا بنهضة عمرانية قوية وهامه باذن الله، عدا عن اهتمام المجموعة بتبادل الخبرات في جميع المجالات الحيوية الصناعية والتنموية والاعمار.



وكان السيد عماد الموات أمين سر المجموعة الاقتصادية السورية، لفت مؤخرا في تصريحه لـ"الاقتصاد اليوم"، إلى أن المركز تم افتتاحه منذ نحو اسبوعين في دبي "ديره  جانب دوار الساعة بناء إمارات كونكور، مكتب 1301"، ويمكن للمصدرين والتجار السوريين التواصل مع مكتب المجموعة الاقتصادية السورية في دمشق.

يشار إلى أنه من اهم اهداف المجموعة الاقتصادية السورية العمل على فتح مراكز دائمة خارج سورية لردف لخزينة العامة بالعملة الصعبة مقابل تشجيع الصادرات وفتح اسواق خارجية دائمة.

 يشار الى ان الوكيل المعتمد للمجموعة الإقتصادية السورية بمركزها في دولة الامارات هو الأستاذ المهندس ماهر ابوحرب الذي يعمل على تنشيط آلية التعاون المشترك التجاري والصناعي والخدمي بين جميع الأطراف.



وننوه إلى أن الاستاذ سامر رباطه ذو خبرة عالية في الصناعة وله دور في جميع المراكز الصناعية والتجارية الحيوية في سوريا ، وأيضاً آثر بالبقاء في سوريا اثناء الازمة وبقي يتابع انتاجه من الصناعة التي يتشرف انه مبدع بما ينتج ، ومنتجه مباع في جميع انحاء العالم لجودة الانتاج وبما يضاهي السوق الاوربي بامتياز

كما ننوه إلى أن الصناعي زاهر شرباتي يعتبر من الصناعيين المميزين في دمشق الذين آثروا على البقاء في سوريا اثناء هذه الازمة وبقي يتابع انتاجه، حيث أن منتجه مباع في جميع انحاء العالم لجودة الانتاج وبما يضاهي السوق الاوربي بامتياز.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

بالتوفيق والنجاح للجميع بإذن الله

  • البلد : دمشق