الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

بالتفصيل: خطوات معرفة حجم الاستهلاك الشهري للإنترنت للمشتركين بكل الشركات

الاقتصاد اليوم:

تساءل كثير من المشتركين بخدمة إنترنت ADSL، عن آلية معرفة حجم استهلاكهم الشهري من الإنترنت بالجيجا بايت، بعد إقرار "وزارة الاتصالات والتقانة" نظام شرائح الاستهلاك الذي سيطبق مع بداية الشهر القادم.

ويمكن لمشتركي ADSL مع "مزود تراسل" الحكومي، الدخول إلى موقع "الشركة السورية للإتصالات" بعد التأكد من إيقاف برامج كسر البروكسي، ثم الدخول من القائمة العليا في الموقع، إلى خانة خدمات إلكترونية، ومنها إلى خانة الخدمة الذاتية لتراسل.


وهنا يطلب الموقع بعد ذلك، اسم المستخدم مع كلمة السر الموجودتين بالعقد الخاص بتركيب الخط، ويمكن استخراجهما من جديد عبر مقسم الهاتف المعني.

ويجب وضع اسم المستخدم متبوعاً بـtarassul.sy@، ومن بعدها تسجيل الدخول، وقد تتطلب العملية المحاولة أكثر من مرة  بسبب الضغط الحاصل على الموقع. بعد ذلك تظهر للمشترك واجهة جديدة على يمينها خانة: استعلام عن سجل الاستخدام، وعبر هذا الخيار يمكن اختيار الأشهر ومعرفة حجم الاستهلاك شهرياً ويومياً، ومنها معرفة وسطي الاستهلاك المتوقع بعد تطبيق النظام الجديد.


ويمكن معرفة حجم الاستهلاك لباقي مشتركي ADSL في الشركات الأخرى عبر زيارة مواقعها الإلكترونية، ثم تسجيل الدخول فيها عبر اسم المستخدم وكلمة السر، ويمكن الاتصال بمركز خدمات الزبائن لتلك الشركات والاستعلام عن الخطوات في حال كانت غير واضحة، وفيما يلي مواقع كل تلك الشركات:

إلكم، سوا، أمنية، آية، MTN، وSCS-NET، عالمي، تكامل، الالفية، ليزر نت، هاي فاي، خط، بطاقات، دنيا، أمواج، هايبر، يارا، المحترفون، ليما، ناس، زاد، رن نت، آي نت، فيو، سما.


وأعلنت "الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد" أمس الثلاثاء، أنها ستبدأ تطبيق آلية جديدة في تقديم خدمات الإنترنت الثابت، اعتباراً من 1 آذار 2020، وأكدت أن الآلية ستحسن جودة الخدمة دون أي كلف إضافية على المشتركين، وستوقف استخدامها بشكل مفرط.


الاقتصادي

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك