الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

بحسب قواعد علم لغة الوجوه والفراسة...هذه هي صفات شخصية رئيس الحكومة

الاقتصاد اليوم:

يتمتع رئيس مجلس الوزراء عماد خميس بشخصية منخفضة الجاذبية «الكاريزما»، رسمية، وجدية، لدى تعامله مع الأوساط العامة، بينما يحب المزاح، ومن العيار الثقيل أحياناً، في الأوساط الخاصة.

وتكشف القراءة التفصيلية لملامح وجه خميس (بحسب قواعد علم لغة الوجوه والفراسة) عن شخصية محددة ومباشرة، فهو يكره اللف والدوران، وغالباً ما يكون حازماً في مواقفه، فمن الصعب عليه الرجوع بكلامه. ولصفة العناد حضور بارز في حياته.

ولمن يتعاملون مع خميس بشكل مباشر، وحتى غير مباشر، تنصحهم لغة الوجوه بأن يحذروا الإهمال، فعليهم تقدير كل ما يقوم به، ويقدمه من عمل، والإشادة بمجهوده، وإلا قد يصاب ببعض الإحباط في علاقاته. فرئيس الحكومة عماد خميس يطمأن بعرفان الآخرين وتقديرهم له، وبالمديح، ويكره توجيه النقد الشخصي له، بينما يتقبل النقد في مجال العمل، بهدف تحسين الأداء، فقط، وليس الانتقاص من إمكانياته.

ولمن يعملون معه، تنصحهم «لغة الوجوه» بأن يلتزموا بتنفيذ المهام التي كلفهم بها، بدقة متناهية من جهة ما يتوقعه من نتائج، وبالموعد المحدد، تجنباً لردود فعله، فهو شخص سريع الغضب عندما يتعلق الأمر بسوء تنفيذ ما يطلبه، ومن السهل لديه تغيير الأشخاص غير القادرين على تنفيذ المهام التي يطلبها منهم.

ويتعامل رئيس الحكومة مع الإشكاليات الشخصية الطارئة باندفاع وتسرّع، إذ تغلب على ردود فعله، العواطف، عندما يتعلق الأمر بحادث شخصي، أو بأحد المقربين منه، لدرجة تصل حدّ التهور، في لحظة معايشة الحدث الشخصي. حتى إنه يتعامل مع المشاكل التي يتعرض لها المقربون منه، وكأنها مشاكله الشخصية.

لكن الأمور تختلف بشكل كبير، لدى تعامله مع المهام والمشاريع والخطط الاستراتيجية، فيقدم صوت العقل على العواطف، لذا ينجح كفني، أو تنفيذي، ومخطط، وخاصة في فرق العمل، علماً بأنه يميل لتمرير قراراته ضمن الفريق، وسرعان ما ينفذ صبره عند الاستماع إلى بعض أحاديث الآخرين، فتراه يعمد الى المقاطعة بين الحين والآخر، من أجل دعم رأيه والتأكيد عليه. وهو مؤمن إلى حدّ كبير، بأنه من الصعب على أحد سواه، تنفيذ المهام الموكلة إليه بنفس الدقة.

ومن نقاط القوة في شخصية خميس المهنية، أنه يحب العمل كثيراً، ويتحمل الضغط الذي يولده، بالإضافة إلى أنه شخص جدي، ويتمتع بقدرة عالية على ربط عناصر المشروع مع بعضها البعض، ومعرفة مواقع الخلل ونقاط الضعف فيه، لذا هو مهندس وفني ومخطط ناجح.

ومن النقاط السلبية، تشتت ذهنه لدى تداخل أكثر من موضوع أو مهمة، لذا يتعامل مع كل موضوع على حدا. كما أن للنسيان حضور لافت في حياته، وخاصة في علاقاته مع الأشخاص.

تجدر الإشارة إلى أن بعض تلك الصفات تكون بارزة بشكل كبير، وبعضها الآخر مضمر، بنسب متفاوتة، قياساً إلى الحالة العامة، والبيئة التي نشأ فيها رئيس الحكومة عماد خميس، وما يبذله من جهد أخلاقي للوصول إلى تحقيق المثل العليا في حياته، بالإضافة إلى المواقف الطارئة والانفعالية التي يتعرض لها. لذا فالموضوع نسبي. والغاية هنا الحديث عن شخص دولة وكأنه من الناس، خارج دائرة المنصب و"الوهرة"، وليس لأي هدف شخصي آخر.

المصدر: صاحبة الجلالة

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

لم يفاجئني تعيين السيد عماد خميس رئيسا للوزراء لأن معرفتي الشخصية به وخلال فترة أشهر عندما كان اسمه مقترنا بصفة مهندس في مؤسسة الكهرباء وشخصيته الرائعه وكلامه وتصرفاته المتزنه جعلتني من المعجبين به في الوقت الذي كان فيه مسؤولا عن عمله بالمؤسسة وكان يوجه إخوته العاملين في سقبا بأعمال المفروشات الخشبية المنزليه حتى ان غرفةالسفرة وغرفة النوم التي صنعها لي اخوه علي وبإشرافه المباشر والدائم ماتزال عندي قيد الاستعمال في المنزل منذ أكثر من ثلاثون عاما ومازالت على رونق صنعها المتقن الذي يدل على دقة الصنع وكل ذلك كان بإشراف شبه يومي من السيد المهندس عماد خميس ٠٠وحينماعين رئيسا للوزراء استبشرت خيرا للوطن رغم الأحداث المؤسفة ورغم أنني لم التقي به منذ ذلك الوقت لكني كنت على يقين ان أعماله الإيجابية ستنعكس خيرا على البلد٠٠٠٠
رجاء بلغوا تحياتي للسيد عماد خميس ٠٠وبيلبقلوا يكون رئيس وزراء وان البلد بحاجة لأمثاله دائما ٠٠
وفقه الله وحماه

  • البلد : مشروع دمر جزيره ١٩ مقابل وزارة المغتربين بناء رياض الجولان طابق اول