الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

برلماني: ننتظر أجوبة واقعية من الحكومة وسننقل شعور الناس كما هو

الاقتصاد اليوم:

قال أمين سر مجلس الشعب، رامي صالح، أنه دائما جلسات المجلس مع الحكومة تمتاز بالواقعية وخصوصاً أن أعضاء المجلس يصرون دائماً على نقل شعور ومعاناة الناس إلى تحت القبة، مضيفاً: “حكماً سوف يتم نقل المعاناة المتصاعدة للحكومة نتيجة الحصار الجائر على سورية”.

وقال: “نحن بانتظار أن نسمع من الحكومة عن إجراءات استثنائية لمواجهة الحصار الجائر على سورية في الجلسة التي سوف يعقدها المجلس الأحد القادم بحضور الفريق الحكومي”، مضيفاً: “مصرين على نقل الواقع وشعور الناس كما هو كما اننا مصرين على سماع أجوبة واقعية من الحكومة”.

وافتتح المجلس دورته العادية بداية الشهر الماضي، إلا أنه تم تأجيل عقد الجلسات في إطار التصدي لانتشار وباء كورونا.

وأوضح صالح أنه ورد في النظام الداخلي للمجلس أن الجلسة الأولى من أي دورة تكون مناقشة عامة بحضور الحكومة.

وأكد أن الغاية من الجلسات مع الحكومة أن تكون مثمرة وليست الغاية أن تكون ساخنة أم غير ذلك.

وفيما يتعلق بإجراءات السلامة تمهيداً لعقد الجلسة، أوضح صالح أن المجلس اتخذ كل تدابير إجراءات السلامة ولوقاية، موضحاً أن من بين الإجراءات توزيع أعضاء المجلس ما بين القاعة الرئيسية والمنصة المشرفة عليها على أن يكون التباعد متر على أقل تقدير بين كل عضو وزميله، إضافة إلى أنه سيكون هناك تعقيم على مدخل المجلس.

وأشار صالح إلى أنه سوف يكون هناك أربع مكروفونات متنقلة على المنصة المشرفة على القاعة الرئيسية ليتم توزيعها على الأعضاء الراغبين بالمداخلة، معرباً عن أمله أن يلتزم الجميع بلبس الكمامات وإجراءات السلامة والوقاية.

الوطن

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك