الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

ترويج فاشل ..عرض 700 سيارة.. هل يخفض أسعار السيارات في سورية؟

الاقتصاد اليوم:

من باب الترويج غير المدروس يقدم أحد المنشورات المتناقلة بين صفحات الفيس أن أحد رجال الأعمال لافتتاح اكبر معرض للسيارات الكورية في دمشق والواقع على طريق (اتستراد دمشق – الكسوة – درعا) والذي يتضمن البيع النقدي والتقسيط.

و يتابع المنشور ان اسعار لن نقول بأنها رخيصة ولكنها ستساهم في خفض اسعار السيارات المستعملة بشكل قد يصل لنصف سعرها الحالي .. وهنا يبدو ان كاتب المنشور شطح كثيرا لان يشير الى مساحة المعرض 1500 متر مربع للطابق الواحد يتألف من 4 طوابق اي ما يعادل 6000 متر مربع يتسع المعرض لأكثر من 700 سيارة وبميزانية فاقت الـ 15 مليار ليرة سورية فهل ال 700 سيارة ستخفض أسعار السيارات ؟؟!!!!!

ويذهب المنشور الى انه من المرجح ان يتراجع سوق السيارات الصينية والايرانية بشكل كبير بسبب تفوق السيارات الكورية وتميزها بالمتانة واعتدال اسعارها واسعار قطعها يضم المعرض الذي سوف يتم افتتاحه في بداية عام 2020 سيارات موديل 2018 و 2019 و 2020

وبطريقة خطابية .. قال انه حان الوقت ليشهد الشعب السوري تطور ملحوظ في عالم السيارات ..بالتأكيد فعندما يبدأ البعض بالتوجه للسيارات الجديدة سيصبح هناك فائض في السيارات المستعملة مما يؤدي لزيادة عرضها في السوق وانخفاض اسعارها سينخفض السعر للمستعمل بسبب ازدياد العرض و نقصان الطلب عليه وهذا قانون التجارة (عرض وطلب)
بالطبع قد لا يعجب كلامنا هذا بعض التجار وهذا حقهم ولكن ما نقوله هو ما سوف يحدث في الاشهر القادمة ان شاء الله

اذ ليس من المعقول ان يكون سعر السيارة موديل 1970 مليونين ليرة وبينما تستطيع شراء سيارة موديل 2010 بهذا المبلغ في لبنان !!!

ما ورد في المنشور يخطاب عواطفنا ومنطقي في جانب منه لكن

هل تصدقون ..؟؟؟!!

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

المفروض نقتدي بالدول المجاورة باستيراد حر ورسوم رمزية للسيارات الأوروبية المستعملة كونها ذات جودة ومتانة افضل وأرخص من السيارات الصينية والايرانية الجديدة

  • البلد : مزة