الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

تنظيم ضبوط تموينية بحق 15 محطة وقود تتلاعب بالعدادات بقصد السرقة

الاقتصاد اليوم:

سجلت مديرية التجارة وحماية المستهلك في حماة 15 ضبطاً تموينياً بحق 15 محطة وقود في المحافظة تتلاعب بالعدادات بقصد السرقة من كل تعبئة. وبيّن مدير التجارة وحماية المستهلك في حماة زياد كوسا أن المتابعة والملاحقة اليومية من قبل الجهات التموينية ساهمتا حالياً بشكل واضح في التخفيف من عمليات الغش والتلاعب بعدادات محطات الوقود، لافتاً إلى أن الإجراءات القانونية متشددة وأن «الخاسر الوحيد هم أصحاب محطات الوقود لأن العقوبات لا تصب في مصلحتهم»، إذ يتم إغلاق الكازية وتشميعها بالشمع الأحمر مدة شهر، ويحرم المخالف من مخصصاته، إلى جانب إحالته إلى القضاء والتغريم المالي الكبير وقد يصل الحكم إلى السجن وفق ما تقرر السلطات القضائية بحقه.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك قد ضبطت محطة وقود في منطقة السلمية تقوم بمخالفة التلاعب بالعداد بمقدار ليترين في كل عشرين ليتر، كما ضبطت محطة أخرى في بلدة «جورين» بمنطقة الغاب تقوم بالتلاعب بالعداد بمقدار ليتر واحد في كل عشرين ليتراً.

وبالنسبة لمازوت التدفئة، نظمت المديرية ضبطاً بحق صهريج يقوم بتوزيع المادة في حي العليليات بمدينة حماة لكن مع اقتناص حوالي ليتر من كل عشرين، وجرى الأمر نفسه في كازية تقع على طريق (حماة- معر الشحور) التي تم التلاعب بعدادها بمقدار ليتر واحد بكل عشرين ليتراً. وفي سياق متصل، تمكنت العناصر التموينية من ضبط (1100) ليتر من المازوت في أحد المستودعات بمنطقة مصياف ضمن براميل مع وجود (٩) براميل فارغة ومعها أدوات الضخ، إلى جانب ضبط سيارة شاحنة تقوم بالإتجار بأسطوانات الغاز الصناعية والمنزلية الفارغة ونقلها خارج المحافظة، إذ تم تنظيم الضبط اللازم وحجز السيارة ومصادرة الكمية البالغة /٢٣٧/ أسطوانة وإحالة المتاجرين موجوداً للقضاء.

تشرين

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك