الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح أعمال البنك الوطني الاسلامي

الاقتصاد اليوم ـ خاص:

افتتح حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور عصام هزيمة الفرع الرئيسي للبنك الوطني الإسلامي معلناً الانطلاق الرسمي لعمل البنك في سبعة فروع ضمن خمس محافظات سورية.

وجال الحاكم ورافقه محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي على أقسام البنك، واطلع على أنظمة العمل المميزة في المصرف، واستمع لشرح وافي على آلية العمل وفق أحدث الأنظمة المصرفية العالمية.

وفي تصريح للصحفيين قال الدكتور هزيمة: يجب أن نعطي البنك حقه ونبارك للمالكين والمساهمين في هذا المصرف على افتتاحه، ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح، وسنقدم كل الدعم لهذا المصرف .

وأكد حاكم مصرف سورية المركزي أهمية افتتاح أول مصرف خاص في سورية بعد 14 سنة من افتتاح أخر مصرف خاص، وتابع لولا قناعة أصحاب المال بالبيئة الاستثمارية وأهمية الاستثمار في القطاع المصرفي في سورية لما كانت لديهم الجرأة لافتتاح هكذا مشروع.

ورداً على سؤال حول ماذا ينتظر المركزي من البنوك بعد صدور مرسوم يسمح للبنوك بتأسيس شركات، قال هزيمة: نحن نتحدث عن تعديلات بيئة استثمارية تشجع على الاستثمار في سورية، وعلى اعتبار أن المصارف أحد أوجه الاستثمار فقد تم السماح لها بالعمل في القطاعات الاستثمارية بشكل عام.

بدوره محافظ  دمشق محمد طارق كريشاتي قال: في البداية نحن نبارك لجميع أعضاء مجلس الإدارة والمستثمرين، ومحافظة دمشق مستعدة لتقديم كافة التسهيلات لنجاح عمل البنك والعملاء.

وأكد كريشاتي أن اطلاق البنك في هذا التوقيت دليل واضح على إعادة دوران العجلة الاقتصادية بعد الحرب الظالمة على سورية، ونعمل كمحافظة دمشق على انجاح وتسهيل عمل كافة القطاعات المالية في سورية.

بدوره أنس حمد الله رئيس مجلس إدارة البنك أكد أهمية دخول بنك جديد بهذا الحجم إلى السوق السورية، لافتا إلى تجهيز البنك بأحد الانظمة ليتم تقديم أفضل الخدمات.

وأكد حمد الله أهمية الانطلاق الرسمي للبنك وبدء العمل في كافة فروع البنك السبعة المنتشرة في خمس محافظات (في دمشق فرعين وفي حلب فرعين وفرع في كل من محافظات حمص وطرطوس واللاذقية)، مشيرا إلى أن هذه الفروع جاهزة لتقديم خدمات مميزة لجميع المتعاملين وفق أعلى المعايير والمستويات.

من جهته أمير رهوان الرئيس التنفيذي للبنك الوطني الإسلامي، بين أن خطة البنك هي التحول الرقمي، وقام البنك بتجهيز أنظمة المعلومات والأنظمة البنكية والرديفة لتقديم خدمة مميزة تساهم في الشمول المالي.

يشار إلى أن البنك الوطني الإسلامي هو شركة مساهمة مغفلة عامة سورية، حصل البنك على رخصة التأسيس في شهر نيسان من العام 2021، وحصل على رخصة مزاولة الأعمال في آب من العام 2023. ويبلغ رأس مال البنك المدفوع 25 مليار ليرة سورية. يعدُ البنك الوطني الإسلامي البنك الخاص الخامس عشر في السوق السورية، والمصرف الإسلامي الرابع، ويقدم جميع أنواع المنتجات والخدمات المصرفية للمتعاملين من الشركات والأفراد.

الاقتصاد اليوم

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك