الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

سائقون: رسالة تعبئة البنزين تصل 40 ليتراً حتى لو عبّأنا أقل

الاقتصاد اليوم:

تحدثت صحيفة محلية عن وجود شكاوى من تلاعب بعض محطات الوقود في مخصصات السيارات الخاصة من البنزين المدعوم، حيث يتم تعبئة كمية تقل عن الكمية المذكورة في رسالة التعبئة.

وذكرت صحيفة "البعث" أن محطة وقود على طريق المطار ملأت خزان إحدى السيارات بـ19 ليتر بنزين من أصل 40 ليتراً مستحقة، كون الخزان لم يكن فارغاً، وعند طلب صاحب السيارة الحصول على باقي مخصصاته في "البدون" رفضت المحطة.

وتابعت الصحيفة، أن صاحب السيارة كان بحاجة إلى باقي مخصصاته البالغة 21 ليتراً كونه على طريق سفر، لكن وصلته رسالة (SMS) تُعلمه بتعبئة 40 ليتراً كاملة بدلاً من 19 ليتراً.

وتساءلت الصحيفة في أي خانة يتم إدراج تلك المخصصات غير المستلمة، "هل في خانة المرتجعات ووفق نظام إلكتروني شفاف وصحيح، أم في خانة السرقات الملتوية على القوانين والأنظمة والبرامج؟!".

ورفعت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" مؤخراً أسعار البنزين بكافة أنواعه، ليصبح سعر الليتر المدعوم بـ450 ليرة، وغير المدعوم (أوكتان 90) بـ650 ليرة، وغير المدعوم (أوكتان 95) بـ1,050 ليرة سورية.

وجرى في تشرين الأول 2020 تعديل سقف التعبئة الواحدة للسيارات الخاصة العاملة على البنزين، بحيث تحصل على 100 ليتر مدعوم شهرياً بمعدل 40 ليتراً كل 7 أيام بدل 30 ليتراً أسبوعياً، كما يمكنها الحصول على 100 ليتر أخرى بسعر غير مدعوم.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

والمازوت ايضا عم ندور مافي واذا راحت الوقت راح عليك المازوت

  • البلد : ريف دمشق