الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

كهرباء حماة: بدءاً من اليوم الكهرباء ستشهد تحسناً

الاقتصاد اليوم:

بين المدير العام لشركة كهرباء حماة محمد رعيدي ، أن خروج بعض محطات التوليد عن الخدمة نتيجة أعطال فنية وإجراء بعض الصيانات ، أدى إلى تخفيض كميات التوليد عموماً.

وأوضح أن برنامج التقنين اليوم هو 3 ساعات قطع ومثلها وصل، يطبق حسب كمية الميغات المخصصة من مركز التنسيق الرئيسي بدمشق، وهي 300 ميغا بينما كانت أمس 250 ميغا.

ولفت إلى أنه بدءاً من اليوم ستشهد المحافظة تحسناً بواقع الكهرباء.

وأكد أن الطلب المتزايد على الطاقة ، يجعل وسائل الحماية الترددية تفصل تلقائياً لحماية الشبكة العامة من الانهيار ، وأن الترددية اليوم بأدنى حالاتها .

هذا وثمَّة حالة من الاستياء العام بحماة، جراء برنامج التقنين الكهربائي الجائر ، الذي تطبقه شركة الكهرباء بحماة بمدن المحافظة وأريافها المتضمن 3 ساعات قطع و3 ساعة وصل .

وبيَّنَ المواطنون في شكاويهم أنهم مستاؤون جداً ، ليس من هذا البرنامج وإنما من عدم التزام شركة الكهرباء به !.

وأوضح العديد منهم أن القطع يستمر في أحيان كثيرة 6 ساعات متواصلة حتى ببعض أحياء مدينة حماة ، وأحياناً يستمر 24 ساعة كما في ريف الغاب الغربي

وأكد مواطنون من مدينة السقيلبية أن انقطاع الكهرباء الطويل يحرمهم من مياه الشرب أيضاً ، ما يجعل معاناتهم من التقنين مزدوجة !.

ورأى مواطنون من مدينة سلمية أن تذبذب الكهرباء خلال ساعتي الوصل ، أضرَّ بأجهزتهم الكهربائية المنزلية.

وأكد مواطنون بحي الأندلس بحماة أن لصوص الدراجات النارية يستغلون وقت انقطاع الكهرباء بالتسلل إلى مداخل الأبنية وسرقة الدراجات النارية بعد كسر الجنازير التي تربطها بالأبواب أو بصناديق حماية دينموات الماء .

الوطن

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

شكرا لعمال النور حي القصور جانب مسحد محمود الشقفة من اسوأ الاحياء حيث ان الكهرباء ترددي تنعدم المياه وحالة التيار الترددي كثيرة على هذا الحي قهل من حل وهل من مجيب

  • البلد : حماه القصور