الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

لحماية الجنود… شابان سوريان يصممان سترة ذكية تستخدم الأقمار الصناعية ونبضات القلب

الاقتصاد اليوم:

تمكن طالبان سوريان من جامعة تشرين من تصميم سترة ذكية لحماية الجنود وتحديد مواقعهم، تعتمد على نبضات القلب والأقمار الصناعية.

تمكن الطالبان في جامعة “تشرين” عيسى معلا وغدير محمد إسماعيل، من طلاب هندسة الحاسبات والتحكم الآلي، من تصميم سترة عسكرية ذكية قادرة على تحديد موقع العسكري عن طريق الأقمار الصناعية بالإضافة إلى نبضات القلب.

وتعمل السترة على تحديد فيما إذا كان الجندي على قيد الحياة أم لا وإرسال هذه المعلومات برسالة نصية إلى غرفة القيادة بشكل أتوماتيكي دون تدخل العسكري وبشكل دوري حيث يتم الإرسال كل مدة زمنية تحدد سابقا، بالإضافة إلى زر طوارئ عند الضغط عليه يتم فتح مكالمة صوتية مع القيادة تليها رسالة تحوي الموقع والنبض . والسترة مزودة بنظام تدفئة فعال. وتتم التغذية عن طريق (power bank) الذي يتم إعادة شحنه باستمرار خلال ساعات النهار من خلال خلية شمسية موضوعة على ظهر العسكري .

وأشار طالب الهندسة المشارك بتصميم السترة عيسى معلا بحديثه لوكالة “سبوتنيك” إلى أهمية المشروع لحماية الجنود، ولفت إلى أن المشروع ناجح ولكن يحتاج إلى التسويق والدعم.

وقال الطالب المتفوق “المشروع يحتاج دعم ليصبح قابل للتطبيق العملي، دعم مادي”.

وأضاف “9 سنين حرب انخطف كتير من العساكر ويوجد شهداء ما رجعت جثامينهم وما انحلت المشكلة، ومشروعنا يحل هذه المشكلة”، موضحا أن “المشروع أكيد بيحتاج براءة اختراع… لكن ينقصنا تأمين التسويق، وحماية الملكية الفكرية ضروري لأن هذه أول مرة تطلق هذه الفكرة في سوريا”.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

عمل كتير كتير عضيم ومهم جداً
نحنا بنفتخر فيكن وبشعبنا وبقائدنا
ولكن للاسف لن يتم دعمكن لانه مكلف جداً وعنا الدولة بتحب تاخد وما بتحب تدفع لامور كهذه
اما بحبو يدفعو على شغلات فاضية بالنسبة للشعب ومربحا بالنسبة للدولة بناء ديسكو على سطح بناء في دمشق المالكية
بدل ما يساعدو الشعب المهجر وذوي الشهداء لاء هاد الشي عيب وحرام ما بساووه يا حرا ما في مصاري????????الله يفرجها على هل الشعب المسكين واقعين بين حدين غلاء الاسعار والتهجير والشباب متربطين مو قادرين يطلعو يشتغلو برا سوريا بسبب خدمة العلم وكل واحد بقول في شغل بسوريا يشرف يروح يشتغل براتب 50 الف عدد عيلته 7 اشخاص وآجار البيت لحاله75 الف ما بقول غير الله يقويكن وانشا الله يدعموكن لحماية جيشنا عزنا وفخرنا وعلمنا وتبقى سوريا الوطن الحبيب????????❤

  • البلد : دمشق