الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

محافظة دمشق: لا تعديل على عدادات التكاسي..والزيادة 25 ليرة لكل 500 ليرة

الاقتصاد اليوم:

أكد مصدر مسؤول في محافظة دمشق، أن اللجنة المختصة بوضع تسعيرة جديدة لسيارات الأجرة بعد رفع سعر البنزين، أوصت بإضافة مبلغ 25 ليرة سورية على العداد في حال كان المبلغ 500 ليرة أو أقل، مشيراً إلى أن القرار سيصدر قريباً بشكل رسمي.

وأوضح المصدر، أنه لا تعديل حالياً على عدادت التكاسي حيث سيتم الاكتفاء بوضع لصاقة توضح مبلغ الزيادة الذي سيكون 25 ليرة مقابل كل 500 ليرة، وهو ما يقابل حوالي 4.5% من المبلغ الظاهر على العداد.

وأشار إلى أن آخر تعديل لعدادات سيارت الأجرة تم في 2016، ومنذ ذلك الوقت ارتفعت كلف الصيانة وقطع التبديل بشكل كبير وكان هنالك دراسة لتعديل التعرفة بناء على ذلك، وحالياً وبعد رفع سعر البنزين سيتم التعديل بما يشمل كافة الزيادات.

وأصدرت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" منذأيام، قراراً رفعت بموجبه سعر ليتر البنزين بمقدار 25 ليرة سورية لمختلف الأنواع، (أوكتان 90 مدعوم، أوكتان 90 غير مدعوم، أوكتان 95).

وأصبح سعر ليتر البنزين المدعوم 250 ليرة سورية بدلاً من 225 ليرة، وليتر البنزين غير المدعوم (أوكتان 90) 450 ليرة بدلاً من 425 ليرة، فيما تحدد سعر ليتر البنزين (أوكتان 95) بـ575 ليرة بدلاً من 550 ليرة.

وقال عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل والمواصلات في "محافظة دمشق" مازن الدباس الشهر الماضي، إن المحافظة تدرس رفع تعرفة وسائل النقل بناءً على طلبات تقدمت بها شركات النقل الداخلي من جهة، وشكاوى سائقي الميكروباصات الصغيرة، والتكاسي من ارتفاع أجور الصيانة وأسعار قطع الغيار.

وأوضح الدباس أن المحافظة تعتمد في رفع أسعار التعرفة عادةً على عامل ارتفاع سعر الوقود في ظل ثبات أسعار قطع غيار السيارات، لكن ارتفاع أسعار قطع الغيار حالياً يشكل عبئاً حقيقياً، وأخذ هذا العامل بعين الاعتبار أمر ضروري".

وكشف الدباس أن المحافظة تسعى لتطبيق آلية تنهي أزمة (الفراطة)، لافتاً إلى احتمال اعتماد آلية (تذاكر النقل) حتى في المكيرو باصات (السرافيس)، بحيث تحدث مراكز لبيع التذاكر للمواطنين، ومراكز يسلم بها السائق التذاكر التي بحوزته ويحصل بدلاً منها على المال.

الاقتصادي

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

ليش في سياره عما تشغل العداد

  • البلد : دمشق