الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

مسؤول: المشافي الحكومية قريباً 40 بالمئة علاج مجاني و 30 بالمئة أجر رمزي

الاقتصاد اليوم:

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم أنه تم الطلب من إدارات المشافي تقديم مقترحات وأفكار من خلال مجالس إداراتها من أجل دراسة وإعادة هيكلة الخدمات الصحية والاستشفائية وتحسين جودة هذه الخدمات بتقسيمها على عدد أسرة المستشفى إلى ثلاث شرائح :

الشريحة الأولى: تضم 40 بالمئة من الأسرة، تكون بمنزلة علاج مجاني للمواطنين، والثانية: بنسبة 30 بالمئة بأجر رمزي وشبه مجاني، أما الثالثة فتضم 30 بالمئة منها بأجر خاص لا يتجاوز 30 – 40 بالمئة من أجور المشافي الخاصة.

وأكد انه حتى الآن لم يتم تحديد هذه الفئات بصورة نهائية، ويتم حالياً التواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من أجل تحديد الشرائح المستحقة، بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.

الوزير أشار في حديثه أن تحسين الاجور ستخضع للموارد المالية التي سيتم توفيرها من خلال آلية التوزيع الجديدة، توزع الأجور وفق نسب معينة لصيانة وتأهيل وإصلاح التجهيزات الطبية وتأمين المستهلكات الطبية اللازمة للمشافي، كما سيتم تخصيص جزء منها كحوافز وتعويض عمل للأطباء والكوادر الفنية والممرضات والكوادر الإدارية الخدمية، من أجل تشجيعهم على العمل والحفاظ على هذه التجهيزات الطبية في المشفى، ويتم العمل على هذا الموضوع بالتنسيق مع وزارة الصحة أيضاً. بحسب صحيفة الاقتصادية

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك