الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

مصدر: التجاري يخطط لطرح قرض شراء عقار بسقف 100 مليون ليرة

الاقتصاد اليوم:

كشف مصدر مسؤول في "المصرف التجاري"، عن تخطيط المصرف لطرح قرض جديد من أجل تمويل شراء عقار سكني أو تجاري، يصل سقفه إلى نحو 100 مليون ليرة سورية، ومدة سداده 20 عاماً.

وأوضح المصدر لصحيفة "الوطن"، أن المصرف سيؤمن نحو 60% من قيمة العقار في حال كان سكنياً، و50% منه بحال كان تجارياً، بموجب القرض الجديد المخطط طرحه، دون أن يكشف نسبة فائدته أو الضمانة المطلوبة لمنحه.

وأعلن المصدر أيضاً عن طرح قرضاً مهنياً جديداً بسقف 50 مليون ليرة يسدد على 10 أعوام وبفائدة 12.5%، للأطباء والصيادلة ومراكز الخدمات الصحية مثل التعويضات السنية والصيدليات البيطرية والزراعية والمهندسين من أصحاب المكاتب الهندسية.

وأشار المصدر إلى استفادة ألف مقترض من القرض الشخصي، حيث حصلوا على نحو 2.6 مليار ليرة منذ طرحه مطلع حزيران الماضي وحتى الآن، والذي جاء ضمن حزمة متنوعة من القروض الاستثمارية وقروض التجزئة والترميم وقرض التعليم وغيرها.

ويصل سقف القرض الشخصي إلى 2 مليون ليرة ويسدد على 5 سنوات إذا كان بضمانة رواتب كفيلين موظفين، وإلى 15 مليون ليرة لمدة 10 سنوات إذا قدّم المقترض ضمانة عقارية تغطي 200% من القرض، وتكون فائدته 12.5% سنوياً على الرصيد المتناقص.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

شو شروط القرض السكني؟
وكيف تتم عملية الإقراض؟

  • البلد :