الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

وزارة التجارة ترحب بمبادرة ليرتنا عزنا وتطالب كل الفعاليات بخفض الأسعار

الاقتصاد اليوم:

رحبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وحسب معاون الوزير- المهندس جمال شعيب، بمبادرة ليرتنا عزنا وطالبت من جهتها كل الفعاليات التجارية القيام بحملات كهذه بهدف تخفيض الأسعار وتوفير المواد للمستهلك، وخاصة في هذه الظروف الاقتصادية بما تحمله من حصار اقتصادي كبير يستهدف المواطن بشكل أساسي.

وتمنّى شعيب توسيع الفعالية لتصل إلى غرف التجارة والصناعة والفعاليات الخدمية لتخفيف متاعب الحياة المعيشية، والوزارة تتابع ما يقوم به التجار من تخفيض أسعار السكر على سبيل المثال وهي نقطة إيجابية، إضافة إلى العديد من المواد التي يتم طرحها بأسعار مخفضة، ما يشكل في النهاية دعماً لليرة السورية وتعزيز صمود الشعب.

ونوه شعيب بدعم الوزارة لهذه المبادرات فهي حالة صحية وحضارية قام بها المجتمع، والوزارة تحرص على تقديم التسهيلات المناسبة لذلك.

وعما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي من محاولات للحد من هذه المبادرات الاجتماعية بالحديث عن مخالفات للبيع بأسعار قليلة، شدد شعيب على أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تدعم وتشجع مبادرات كهذه والمخالفات تكون بسبب التلاعب بقوت المواطنين، ولكن الأسعار القليلة تخفف العبء عن المواطنين.

وعما إذا كانت ستستمر هذه الحملات نوه شعيب بأن ذلك مرتبط بـ«همة التجار»، مطالباً التجار بتقليل نسبة ربحه، لتعزيز صمود البلد.

وعند سؤاله عن كون المبادرة قام بها التجار الصغار وأين التجار الكبار منها؟ أكد أن التجار الكبار من بدأ بمثل هذه الفعاليات التي بدأت من وزارة الأوقاف بحملة «زكاتك خفض أسعارك» وحملة «مربحنا ابتسامتك».

تشرين

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

هل يوجد اجهزة بليرة بسبع بحرات ام كذب

  • البلد : بمساكن ضمير