الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

عميد كلية الطب: اقترحنا على وزير الصحة تأجيل دوام طلاب المرحلة الابتدائية خشية من موجة جديدة لكورونا

الاقتصاد اليوم:

أكد عميد كلية الطب بجامعة دمشق نبوغ العوا أنه تم اليوم اجتماع مع وزير الصحة الدكتور حسن الغباش تم خلاله مناقشة عواقب عودة الدوام للمدارس، و اقترحنا أن يتم تأجيلها لمدة 15 يوم للتلاميذ في المرحلة الإبتدائية.

وأشار إلى أنه  تم اقتراح افتتاح المدارس للمرحلتينالاعدادية والثانوية ضمن الموعد المحدد، فالطلاب في هذه المرحلة يمكن أن يتفاعلوا معنا بالالتزام بالإجراءات الوقائية و هو ما قد لايحدث مع الأطفال بالمرحلة الابتدائية.

وبيّن انه تم التمني أن يتم تجريب عودة الدوام لـ15 يوماً فقط ريثما يتم التأكد من تأمين كافة التدابير للمدارس، وأشك أن تتوفر في بعض المدارس ادنى وسائل الوقاية.

وقال: نخشى من موجة جديدة لفيروس كورونا خلال عودة التلاميذ لمدارسهم، فهم ناقل جيّد للمرض، ثمّ إن الطلاب بالمرحلة الابتدائية ليس لديهم شهادات كالإعدادية والثانوية لذا يمكن تأجيل الدوام لهم 15 يوماً..

مضيفاً: هناك إصابات جديدة و واسعة بفيروس كورونا لدى الأطفال اليوم بين 4 و 5 سنوات لدينا في  مشفى الاطفال الجامعي بدمشق، وهو ما يعني احتمال كبير لحدوث إصابات بين الأطفال قد تتطور لحالات خطيرة.

وأوصى  مجلس محافظة دمشق منذ أيام باقتراح لوزير التربية لتأجيل افتتاح العام الدراسي بالنسبة للصفوف الانتقالية إلى حين انحسار وباء كورونا والإبقاء على دوام طلاب الشهادات في الموعد المحدد.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

فيها وجهة نظر

  • البلد :