الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

 

مرتديلا فاسدة في الأسواق...وعلى المستهلك العبقري معرفة الماركة!

الاقتصاد اليوم:

دون أن يذكر الماركة أو اسم المعمل ولا عنوانه .. أفاد معاون مدير التجارة الداخلية بسام شاكر أن المديرية ضبطت معمل مرتديلا يقوم صاحبه باستخدام كمية من اللحوم الفاسدة ذات لون غير طبيعي ورائحة كريهة وغير صالحة للاستهلاك البشري في صناعة المرتديلا.

و ذكرت صحيفة البعث، أنه قد تم حجز المادة المخالفة التي قدرت بـ800كغ، وتم إتلافها بحضور المراقب الصحي بعد أن تم تنظيم الضبط التمويني اللازم وإغلاق المعمل بالشمع الأحمر.

وعلى صعيد آخر تم ضبط 20كغ من لحم الجمل مخلوط مع لحم الدجاج،  كما تم ضبط مطعم وملحمة لحم جمل في مدينة دوما يقوم صاحبه بجمع نوعين من اللحوم  لحم الجمل و لحم الدجاج وفرمهما مسبقاً والاتجار بهما للاستفادة من فارق السعر، ونظم بحق المخالف الضبط اللازم وأحيل إلى القضاء المختص، وحجزت المادة المخالفة وأغلق المطعم بالشمع الأحمر.

إنه التقليد الأعوج والمزمن في هذا البلد..إذ تعلن الجهات الرقابية عن مخالفات و ارتكابات جسيمة في الأسواق وبحق المستهلك وصحته..لكن دون ذكر اسم المنتج أو ماركته على الأقل ليتجنبه المستهلك، فتكون بذلك قد “انتصرت” للمخالف وضللت للمستهلك.

تعليقات الزوار
  1. تعليقك
  2. أخبرنا قليلاً عن نفسك

لو المستهلك يعني لهم شيئاً لتم ذكر اسم الماده والمعمل. وكان أكبر تأثير من مخالفة الشمع الأحمر وتلف الماده..... فساد مستشري بكل المفاصل برغم ما مر على هذا البلد المعطاء.. لا زال التضليل من قبل بعض وسائل الإعلام....!!!

  • البلد : اشرافية صحنايا