الاقتصاد اليوم ـ تغطية شاملة للأخبار الاقتصادية على مدار اليوم

تجارة واستثمار

الاقتصاد اليوم: اعتبر الخبير الاقتصادي والأستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق الدكتور شفيق عربش أن ارتفاع أسعار السلع في الأسواق هو أمر متوقّع جداً، لأن رفع ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم: حال الأسواق أمس بعد ارتفاع سعر الصرف الرسمي إلى 3015 ليرة، أكد أن هناك ارتفاعاً فورياً بمجمل الأسعار يتراوح بين 300-500 ليرة لأغلب السلع ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:بعد أن تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي عن مسؤول في الحكومة الأردنية وضع اشتراطات لاستيراد المواد الغذائية من سورية (منع دخول المنتجات النيئة والعصائر من ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم: تعقيباً على  رفع  مصرف سورية المركزي سعر صرف (الدولار) مقابل الليرة السورية 7 بالمئة ليصبح 3015 ليرة بدلاً من 2814 ليرة، اعتبر التاجر محمد ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم: ها هو مدير عام مؤسسة الدواجن سامي أبو دان يقول في تصريح له: إن تكلفة البيضة ٥٢٥ ليرة سورية وسعرها التمويني ٤٦٠ ليرة ، ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:حققت شركة التوكيلات الملاحية في اللاذقية، حتى تاريخ 17 أيلول الجاري، إيرادات تقدّر بـ 3.485 مليارات ليرة، وذلك بنسبة تنفيذ بلغت 200% من الخطة ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم: يرى الأستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة حلب الدكتور حسن حزوري  أن الآلية الحكومية للتسعير في الوقت الراهن تطلبتها ظروف الحرب والحرب الاقتصادية وانعكاسها على ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:بين وزير التجارة الداخلية الدكتور عمرو لوزير سالم إن الوزارة مسؤولة عن الأسواق الداخلية واستقرارها وعن انسياب السلع والمواد الأساسية في الأسواق ومنع احتكارها ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:بين التشاركية الفعلية والشفافة مع القطاع الخاص والمخاوف من استغلال التسهيلات المتعددة والقروض التي تمنحها القوانين والقرارات التي تدعم الاستثمار في الطاقات المتجددة دون ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:بمعدات يدوية وخبرات وطنية  تقوم شركة  القاضي الصناعية  في منطقة الراموسة بمحافظة حلب  بإعادة تأهيل وصناعة باصات تضاهي الدول الأوروبية بحسب ما أفاد علاء ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:بالتوازي مع التحذيرات الحكومية والتشدد بموضوع استخدام الفلاحين وخصوصاً في ريف دمشق للمياه الملوثة في السقاية ومع صدور تعميم من قبل مديرية الشؤون الصحية ...
إقرأ المزيد
 الاقتصاد اليوم: نفى وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا في تصريح للثورة على هامش اجتماع مجلس إدارة غرفة زراعة دمشق وريفها، مايتم تداوله على مواقع التواصل ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم: اعتبر مدير عام هيئة الاستثمار مدين علي أن قانون الاستثمار الجديد بدأ يؤتي ثماره، و أن ثمة تناغم مدروس بين التراخيص التي تمنحها الهيئة، ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:قدر الباحث شامل بدران إجمالي خسائر الاقتصاد السوري الحقيقية في التبادل التجاري نتيجة الحرب على سورية بـ 50.5 مليار دولار . قسم تجارة واستثمار برعاية ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:أرجع مدير عام مؤسسة الدواجن سامي أبو الدان ارتفاع أسعار البيض والفروج إلى سببين أولهما عدم استقرار سعر العلف وتذبذب سعر الصرف، وثانياً إلى ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:التقينا عدداً من المواطنين الذين أكدوا أن استهلاكهم للفروج انخفض منذ شهر تقريباً بنسبة كبيرة وبات شراؤهم يقتصر على قطعة أو قطعتين نتيجة الغلاء ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم: نبّه نقيب الصاغة غسان جزماتي المواطنين من مغبة شراء الذهب المستعمل المعروف باسم الذهب الكسر، وذلك لاحتمال تعرضهم للخسارة إن لم يكن الأسوأ قاصدا ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم ـ خاص:بين أيمن برنجكجي مدير شركة إندومي في سورية، في اتصال هاتفي مع موقع الاقتصاد اليوم أن الشركة ملتزمة مع كل العاملين في ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم: وقع رئيس المكتب الإقليمي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية في سورية حسن بادنجكي مع رئيس مجلس إدارة موسوعة المصدر السوري إياد محمد اليوم مذكرة ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم: ارتفعت أسعار السلع الاستهلاكية والخضار والفواكه خلال الأيام القليلة الماضية ووصلت إلى عتبة جديدة غير مسبوقة أخرجت عدة مواد من قائمة المستهلك اليومية، وخاصة ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:غادرت أغلب أجزاء الفروج مائدة المستهلك بعد أن شد من جناحيه مستغلاً موجة ارتفاع الأسعار تطبيقا للمثل القائل (ما حدا أحسن من حدا) لتقارب ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:أكد مدير عام الهيئة السورية للاستثمار مدين دياب أك أن هناك سعياً حكومياً جاداً للاستثمار، والبيئة الاستثمارية في سورية جاذبة موضحاً أهمية التشارك والتكامل ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:يشتكي عمال سيارات النقل البري العاملة على الحدود السورية-الأردنية من الإجراءات المفروضة عليهم من الجانب الأردني من جهة فرض رسوم مرتفعة على الصادرات السورية، ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم: غابت مادة الفروج عن موائد أكثر العائلات بعد استغنائها عن اللحوم الحمراء التي أصبحت أسعارها أشبه بالفلكية أيضاً وبعيدة كل البعد عن متناول اليد.. ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم: توقع أغلب المواطنين أن تنخفض أسعار الفروج والبيض مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ولاسيما في ظل انقطاع الكهرباء المتواصل لساعات طويلة، ما يجعلهما ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم: سجلت الصادرات السورية إلى دول الخليج ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية وفق ما أكده عضو لجنة تجار ومصدّري الخضر والفواكه محمد العقاد. قسم تجارة واستثمار ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليوم:وصف رئيس لجنة سوق البزورية للنصف الجملة في دمشق محمد نذير السيد حسن واقع المستهلك بالمزري والمهترئ، مضيفاً: بل أكثر من ذلك فالوضع صعب ...
إقرأ المزيد
 الاقتصاد اليوم تكبر هموم الفلاح في اللاذقية مع تراجع مقوّمات العملية الزراعية في الفترة الأخيرة، ومنها رفع الدعم عن كل أنواع الأسمدة وبيعها بالسعر الرائج وفقاً ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليومتشهد الأسواق السورية ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار السلع الغذائية الأساسية، وخاصةً المواد التي يضطر الناس لشرائها من خارج منظومة الدعم من أسواق التجزئة «المحال ...
إقرأ المزيد
الاقتصاد اليومنتيجة درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد حالياً والتي رافقها ازدياد في ساعات التقنين الكهربائي لجأ بعض أصحاب محلات بيع الألبان والأجبان في دمشق ...
إقرأ المزيد